2012年9月10日星期一

خيارات علاج تلف الكبد


الكبد هو عضو غدي الذي يقع أسفل الحجاب الحاجز، في الربع العلوي الأيمن من البطن. كبد صحي ينفذ مختلف العمليات الحيوية الجسدية ويساعد في تعزيز الصحة المثلى. ومع ذلك، انها القدرة على القيام بذلك، يمكن الحصول على عرقلة نتيجة لخيارات نمط الحياة واحد يجعل الفقراء. عندما يتعلق الأمر الى تلف الكبد، والنظام الغذائي غير الصحي، وإدمان الكحول أو المخدرات، والالتهابات الفيروسية، والاضطرابات الأيضية أو اضطرابات وراثية تظهر وكأنها العوامل المساهمة الأكثر شيوعا. إذا تركت دون علاج، يمكن أن تلف الكبد يتطور الى قصور في الكبد. اختلال وظيفي في الكبد، مما لا شك فيه، فإن له تداعيات خطيرة على صحة الفرد، ويجب، بالتالي، أن تمنع بأي ثمن. علاج تلف الكبد في المراحل الأولى، هو أفضل وسيلة لمنع مضاعفات تهدد الحياة من الناشئة. انتقل لأسفل إلى الحصول على فكرة أساسية عن المهام التي يؤديها الكبد جنبا إلى جنب مع بعض من الخيارات الفعالة الكبد معالجة الأضرار التي يشيع استخدامها لاستعادة وظائف الكبد.

المهام التي يؤديها الكبد

الكبد يلعب دورا هاما جدا في عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات. إنتاج الصفراء هي واحدة من وظائف كثيرة ومهمة التي يقوم بها الكبد. يتم تخزين العصارة الصفراوية، وهو عصير الجهاز الهضمي والكبد وتنتج، من خلال المرارة. المرارة عبارة عن كيس كمثري الشكل يقع تحت الكبد. ويفرز الصفراء إلى الأمعاء الدقيقة بعد واحد يبتلع وجبة دسمة. الصفراء ويساعد في الاستحلاب الدهون ويساعد على هضم الدهون. كما يحول الكربوهيدرات إلى سكر، وبالتالي، ويساعد في توفير خلايا الجسم مع المصدر الرئيسي للطاقة. الكبد الفلاتر ويحيد المخدرات والكحول وغيرها من السموم. ولذلك، تلعب دورا هاما جدا في إزالة السموم من الجسم. الاستهلاك المفرط للكحول، ويمكن استخدام لفترات طويلة من بعض الأدوية والعادات الغذائية غير الصحية تسبب التهاب أنسجة الكبد. في ظل هذه الظروف، يمكن للمرء أن يبدأ بعرض علامات معينة من تلف الكبد. تليف الكبد، والتهاب الكبد، وتشكيل كيسات الكبد، ومرض الكبد الدهني وسرطان الكبد واضطرابات الكبد المناعة الذاتية هي بعض من الحالات الطبية التي يمكن أن تعرقل وظيفة الكبد.

خيارات علاج تلف الكبد

التراجع في وظائف الكبد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض. في البداية، يمكن للمرء أن تعاني من أعراض مثل فقدان الشهية، والتعب، والضعف، والغثيان والاسهال والقيء أو ألم في البطن. في غياب العلاج الطبي، وربما المزيد من التدهور في أداء الكبد يسبب انتفاخ البطن، من السهل كدمات، ونزيف والبول الداكن أو اصفرار الجلد. في حالة وجود أمراض الكبد معينة، قد يكون الضرر لا رجعة فيه، وهذا هو السبب التشخيص والعلاج في الوقت المناسب أمر ضروري للغاية. أدناه بعض المعلومات عن كيفية التعامل مع تلف الكبد.

العلاج الدوائي: يمكن وصفه علاج تلف الكبد الأدوية لعلاج تلف الكبد. أنواع من الأدوية والدواء، ولكن، سوف تختلف حسب السبب الكامن وراء تلف الكبد. على سبيل المثال، سيكون أوصى استخدام الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج الالتهابات الفيروسية مثل التهاب الكبد. في بعض الأحيان، يمكن أن يتم حتى تلف الكبد الناجم عن الاستخدام المطول للأدوية معينة. على سبيل المثال، غالبا ما يرتبط جرعة زائدة من دواء يسمى اسيتامينوفين مع تلف الكبد. ن أسيتيل هي واحدة مثل المخدرات التي يتم استخدامها لالتراجع عن آثار سمية اسيتامينوفين. وآخر فيه اضطراب النحاس في الكبد مرض ويلسون يحصل المتراكمة في الجسم. واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لمعالجة تلف الكبد في مثل هذه الحالات هو استخدام العقاقير التي تساعد في إفراز من النحاس.

زرع الكبد: في الحالات الشديدة، حيث الكبد غير قادر على أداء وظائفها، وفشلت تماما، قد يوصي الأطباء زرع للكبد. المعروف أيضا باسم زرع الكبد orthotopic، وهذا هو إجراء العمليات الجراحية حيث يتم إزالة الكبد التالفة من جسم المريض ويتم زرع كبد صحي في مكانها. في الحالتين، حيث يقتصر الضرر على جزء من الكبد، قد يتم تنفيذ عملية زرع كبد جزئي. وكما يوحي اسمها، لعملية زرع كبد جزئي يشمل زرع جزء من كبد المتبرع.

الجراحة: جراحة ويمكن أيضا أن يوصى بها للمرضى الذين يعانون من أعراض كيسات الكبد أو سرطان الكبد. سرطان الكبد يحدث عندما يكون انقسام الخلايا غير طبيعية وغير المنضبط يؤدي تطور نمو خبيث في الكبد. إجراءات التصوير مثل الموجات فوق الصوتية في الكبد، يمكن للتصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية تساعد في الكشف عن نمو غير طبيعي في الكبد. ويمكن أيضا أن يتم تنفيذ خزعة الكبد لتحديد ما إذا كان نمو غير حميدة أو خبيثة. في حين قد يكون اقترح عملية جراحية من أجل إزالة ورم سرطاني، والعلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي هي خيارات العلاج الأخرى التي قد تكون مطلوبة بعد الجراحة.

ذات الصلة بنمط الحياة التغييرات: وإلى جانب خيارات العلاج المذكور، مما جعل بعض التغييرات على أسلوب حياة الشخص يثبت أيضا مفيدة. منذ تعاطي الكحول هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لتلف الكبد، لا بد من الامتناع عن استهلاك الكحول. فمن الضروري أيضا أن أحد يمتنع عن استخدام الأدوية التي ربما تتسبب في فشل الكبد. اتباع نظام غذائي صحي يشمل المواد الغذائية تطهير الكبد من شأنه أن يساعد أيضا. يمكن للمرء أيضا استشارة طبيب الاعشاب لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام الأعشاب التطهير الكبد. وقد مثل تلف الكبد خيارات العلاج الطبيعي يساعد بالتأكيد في استعادة وظيفة الكبد إلى حد ما.

خيارات علاج تلف الكبد عموما تختلف تبعا لطبيعة أمراض الكبد وحالة الكبد. وإلى جانب خيارات العلاج المذكور، قد يكون اقترح بعض الخيارات الأخرى لعلاج مشاكل في الكبد محددة. على سبيل المثال، في المرضى الذين يعانون من داء ترسب الأصبغة الدموية، ومستويات الحديد فيها مرتفعة جدا، قد يكون مطلوبا إزالة دورية للدم. حسنا، أيا كان السبب الكامن وراء ذلك، لا أهمية العلاج في الوقت المناسب يمكن التأكيد بما فيه الكفاية. علامات تلف الكبد، وبالتالي، يجب أن لا يمكن تجاهلها ويجب التعامل معها في أقرب وقت ممكن.

没有评论:

发表评论