2012年9月8日星期六

مرحلة سرطان البنكرياس 4 العمر المتوقع


البنكرياس هو عضو حيوي في جسم الإنسان، ويقع داخل الأمعاء الدقيقة. فهي مسؤولة عن إنتاج العصائر الذي كسر الغذاء والهرمونات. وهذا يتيح للجسم لانتاج الانسولين الذي ينظم احتياجات الطاقة في الجسم. إذا تم تشخيص ورم سرطاني في البنكرياس يمكن أن تكون قاتلة. وقد صنفت العلوم الطبية في نمو سرطان في 4 مراحل مختلفة. التشخيص المبكر للسرطان هو واحد من مفاتيح لزيادة متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص الذين يعانون من مرض السرطان. الأطباء سوف تستخدم الاختبارات التشخيصية مثل الموجات فوق الصوتية والاشعة المقطعية وخزعة في محاولة للكشف عن سرطان البنكرياس. التشخيص صعب وأكثر أعراض السرطان هي مرادفة لأمراض أخرى. وسوف مرضى سرطان البنكرياس أعراض مثل آلام في البطن العلوي، وفقدان الوزن، واليرقان، وما إلى ذلك من أجل فهم صحيح للمرحلة سرطان البنكرياس 4 العمر المتوقع عند الولادة من المهم جدا أن يفهم بالضبط ما تصنف على أنها مرحلة 4.

سرطان البنكرياس مرحلة 4

ويصنف سرطان مثل المرحلة 4 إذا كان قد انتشر، وهذا يعني انتشار، إلى أجزاء أخرى من الجسم، وليس مقصورا على البنكرياس. وتنقسم بدورها في اثنين من مرحلة المجموعات 4A و 4B المرحلة. ويقتصر سرطان البنكرياس تصنف على أنها مرحلة 4A في البنكرياس والأوعية الدموية المجاورة وأجهزتها. في 4B المرحلة، وانتشار الخلايا السرطانية من النسيج من البنكرياس إلى أعضاء بعيدة. بعض الأجهزة الحيوية في الجسم التي يمكن أن نتأثر بسبب سرطان البنكرياس والكبد والرئتين والطحال والمعدة، الخ.

عندما سرطان البنكرياس وصل إلى هذه المرحلة هناك خيارات العلاج المتاحة محدودة. خلافا لمراحل أخرى من السرطان، ويحكم عملية جراحية في مرحلة 4 من سرطان البنكرياس، ويفضل العلاج الكيميائي. ومع ذلك، يتم استخدام العلاج الكيميائي كجزء من ألم أسلوب الإدارة، وليس كعلاج. في بعض الحالات، وسيتم ذلك لعملية جراحية لتخفيف بعض أعراض سرطان لتحسين نوعية الحياة لدى المرضى.

مرحلة سرطان البنكرياس 4 معدل البقاء

وتناقش عادة سرطان متوسط ​​العمر المتوقع من حيث معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات. ويستخدم هذا كمعلمة لتصنيف المرضى الذين يعيشون أكثر من 5 سنوات بعد التشخيص. في أمريكا، وتميزت الوفيات المرتبطة بسرطان البنكرياس في 35000 لعام 2009. كما أن هناك مراحل مختلفة من السرطان، ومعدل العمر المتوقع عند الولادة تختلف عن تلك المراحل. المرحلة 4 لديه أدنى متوسط ​​معدل الحياة، حيث أن السرطان يؤثر على أعضاء أخرى من الجسم في هذه المرحلة. فهو يعتبر بمثابة مرحلة قاتلة لمعظم أنواع السرطان، ولكن مع العلاج المناسب، والحياة معدل العمر المتوقع زيادة يمكن. أسلوب الحياة والعادات مثل التدخين واستهلاك الكحول أيضا أن تلعب دورا في معدل البقاء على قيد الحياة للمرضى.

الناس تشخيصها على أنها تعاني من سرطان البنكرياس 4 مرحلة يكون معدل البقاء على قيد الحياة متدنية جدا، 1 في المئة فقط البقاء على قيد الحياة حتى 5 سنوات. هذا العدد، ومع ذلك، يختلف اعتمادا على الكثير من العوامل مثل خيارات العلاج، والصحة للمريض، والأهم من ذلك في المرحلة التي تم التشخيص. سن المريض في ذلك الوقت أيضا تلعب دورا مهما في تحديد معدل البقاء على قيد الحياة المتوقعة في سرطان البنكرياس. ولذلك فمن المستحسن التحدث إلى الطبيب المعالج للتأكد من معدل متوسط ​​العمر المتوقع المقدر لأنها قد تختلف من فرد إلى آخر. ومن المتوقع أيضا أن الأدوية الجديدة القادمة في السوق أو قيد التجارب السريرية لرفع متوسط ​​العمر المتوقع للمرضى سرطان المرحلة 4.

أفراد الأسرة من المرضى الذين يعانون من سرطان في حاجة الى فهم أن هذه الإحصاءات ليست سوى لتكون مرجعا للأطباء، ولكل حالة فريدة من نوعها. تقنيات إدارة الأمراض تتطور كل يوم جنبا إلى جنب مع فهم السرطان وتطوره. كل هذه اشارات جيدة لصالح مكافحة هذا المرض.

没有评论:

发表评论