2012年9月9日星期日

انخفاض درجة حرارة الجسم القاعدية


مثل ضربات القلب وضغط الدم، درجة حرارة الجسم يساعد على تقييم صحة الفرد. درجة حرارة الجسم البشري لا يكف عن التغير خلال مختلف الأنشطة. طبيعي نطاق درجة حرارة الجسم عن طريق الفم هو لقياس 98.2 1.3 درجة فهرنهايت، أو 36.8 درجة C. 0.7 عادة، تكون درجة الحرارة منخفضة في الصباح، وعندما تبدأ القيام بأنشطة، ويبدأ في الارتفاع. الجسم يبلغ أدنى درجة حرارة خلال النوم، والتي تشير إلى درجة حرارة الجسم القاعدية (BBT). على الرغم من التغييرات الجذرية في درجة حرارة الغلاف الجوي، وهي الهيئة تحتفظ مجموعتها درجة الحرارة العادية مع مساعدة من الدماغ، والأوعية الدموية والجلد (الغدد العرقية)، وما إلى ذلك وقبل مناقشة أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم القاعدية، دعونا نلقي نظرة على كيفية قياس درجة حرارة الجسم القاعدية.

قياس درجة حرارة الجسم القاعدية

بوصفه الهيئة يبلغ درجة حرارة الجسم القاعدية أثناء النوم، وأنه ليس من الممكن لقياس درجة حرارة الجسم الأساسية الفعلية. ودرجة الحرارة تقاس مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم في الصباح، قبل البدء في أي نشاط (حتى قبل الشروع في ورقة!)، تعطيك القراءة الأقرب إلى BBT الفعلية. يمكنك استخدام الترمومتر العادي، أو ميزان حرارة الجسم القاعدية، لقياس درجة الحرارة في الصباح الباكر. حتى الخروج من السرير، واقفا، ويمكن رفع درجة حرارة الجسم، لذلك كنت من المفترض لقياس ذلك مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم. موازين الحرارة القاعدية تظهر اختلافات دقيقة. ويمكن لدرجة حرارة الجسم القاعدية المخطط مساعدة النساء على معرفة متى التبويض قد حدث. ويمكن للمرأة تجنب الحمل، أو امرأة يمكن الحصول على الحوامل في وقت قريب، عن طريق الحفاظ على سجل من درجة حرارة الجسم القاعدية خلال دورة الطمث. BBT تلعب دورا هاما في علاج الخصوبة.

انخفاض درجة حرارة الجسم القاعدية أسباب

انخفاض BBT بعد الإباضة

العادي درجة حرارة الجسم القاعدية النطاق F درجة 97،8-98،2 (للشخص الذي درجة حرارة الجسم الطبيعي هو 98.2 درجة فهرنهايت)، ولكن قد تختلف قليلا من شخص لآخر. لا سيما النساء، ويمكن لاحظت تفاوت كبير في BBT خلال مراحل مختلفة من الدورة الشهرية. الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون تلعب دورا مهما في رفع أو خفض درجة حرارة الجسم الأساسية في النساء. ارتفاع في درجة حرارة الجسم الأساسية في منتصف الدورة الشهرية يدل على أن الإباضة قد حدثت. ويعزى هذا الارتفاع في درجة الحرارة إلى وجود هرمون البروجسترون صدر عن جراب المبيض. انخفاض درجة حرارة الجسم القاعدية بعد الإباضة يشير إلى نقص هرمون البروجسترون. وهذا يؤدي إلى صعوبة في الحمل، أو يزيد من مخاطر الاجهاض.

قصور الغدة الدرقية

انخفاض درجة حرارة الجسم القاعدية يشير أساسا تباطؤ العمليات الأنزيمية. الغدة الدرقية تلعب دورا هاما في التمثيل الغذائي في الجسم. يمكن للوكيل النشط (سير بطيء) الغدة الدرقية يكون السبب وراء انخفاض BBT. يمكن أن نقص اليود، واستخدام بعض الأدوية، واضطرابات الغدة النخامية، والغدة الدرقية جراحة الغدة، والحمل، العلاج الإشعاعي، قد يؤدي إلى قصور الغدة الدرقية. هذه حالة تحتاج إلى عناية طبية مناسبة.

أسباب أخرى

وتوجد أسباب أخرى عدة من BBT منخفض. على سبيل المثال:

* متلازمة درجة الحرارة ويلسون: الإجهاد المفرط، يمكن أن يؤدي إلى صدمة في درجة حرارة الجسم منخفضة.

* أكثر من التعرض للبرد الصقيع، والطقس

* مرض أديسون: الندرة من هرمونات الغدة الكظرية هي المسؤولة عن BBT منخفض.

* خلل الغدد الصماء مما يؤدي إلى عدم التوازن الهرموني

* يمكن أن الإفراط في شرب الخمر أو تعاطي المخدرات تعيق قدرة الجسم على الحفاظ على درجة الحرارة العادية.

* يجري على السوائل الوريدية الباردة

* ويجري تحت تأثير التخدير

* مرض السكري (المتقلبة / ارتفاع / انخفاض مستويات السكر في الدم)

* استهلاك كميات كبيرة من بعض الأدوية مثل المهدئات أو مدرات البول

* الآثار الجانبية لبعض الأدوية

* الجراحة أو الحوادث

* الضعف الجنسي لدى من منطقة ما تحت المهاد الذي يتحكم في درجة حرارة الجسم.

* الكبد أو الفشل الكلوي

* تعفن الدم (مستوى عال جدا من البكتيريا في مجرى الدم بسبب عدوى على نطاق واسع)

* بعض الأمراض المزمنة الأخرى مثل فقر الدم، والتهاب الكبد الوبائي، والسرطان، الخ.

تجدر الإشارة إلى أن درجة الحرارة، درجة واحدة أقل من المستوى العادي، تشير إلى أن عمليات الجسم الأنزيمية قد تباطأت بنسبة حوالي 10٪. ويعتبر تباطؤ بنسبة 20٪ بأنها خطيرة، ويمكن أن يكون خطرا على حياتهم. لا يمكن للإنزيمات أو هرمونات تعمل بشكل جيد مع درجة حرارة الجسم الطبيعية فقط.

ويمكن ملاحظة انخفاض درجة حرارة الجسم القاعدية فجأة، أو أنها يمكن أن تكون مستمرة. يمكن BBT منخفض مزمن يؤدي إلى مضاعفات صحية عدة مثل الإفراط في التعب، والجلد، وصداع وجفاف الشعر، والأرق، حب الشباب، وضعف التركيز، وضعف الذاكرة والاكتئاب ومشاكل في الجهاز الهضمي، وسوء التنفس، مشاكل في الرؤية، طنين في الأذنين، وعدم انتظام أو لا الحيض فترات. ارتداء الملابس الدافئة، وبعد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يمكن أن تساعد في رفع درجة حرارة الجسم. الأدوية المناسبة لعلاج الحالة الكامنة، ومجرى الهواء إعادة التدفئة، ويمكن غسل تجويف مساعدة اعادة الحرارة الى مستويات طبيعية. ويمكن تأخير في معالجة يثبت أيضا أن تكون قاتلة في بعض الحالات.

没有评论:

发表评论