2012年9月12日星期三

حمض الجزر


حمض الجزر المرض، المعروف أيضا باسم مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) أو ارتداد المرض المعدي، هو واحد من الشروط الأكثر شيوعا التي يعاني منها الناس في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يكون اضطراب في حد ذاته أو من أعراض اضطراب بعض طبية أخرى. تحدث هذه الحالة بسبب الأداء غير الطبيعي للعضلات أسفل العضلة العاصرة التي تسبب الحمض الموجود في المعدة لتتسرب مرة أخرى في المريء. حمض الجزر المرض في حد ذاته ليس حالة تهدد الحياة، ولكن إذا ما استمر لفترة أطول من الزمن، فإنه يتحول المزمن ويمكن أن يؤدي إلى سرطان المريء أو قرحة المعدة. دعونا نلقي نظرة على أسباب وأعراض هذا المرض.

أسباب حمض الجزر

ويتسبب في الغالب حامض أو ارتجاع المعدة بسبب النظام الغذائي غير السليم والعادات الغذائية. تناول وجبات الطعام الثقيلة والكبيرة، تناول فائض الأطعمة الغنية بالتوابل والمقلية، والأطعمة الحمضية، والشوكولاته، وبعد أن القهوة أو الشاي بكميات كبيرة يمكن أن تؤدي إلى هذا الشرط. أيضا، وعادات معينة مثل الاستلقاء أو الانحناء مباشرة بعد تناول وجبة واحدة من الأسباب من حامض أو ارتجاع المعدة. من ناحية أخرى، وتسمى أيضا السمنة والتدخين وإدمان الكحول وأسباب حمض الجزر. وبالمثل، يمكن للارتجاع المعدة أيضا أن تكون أحد أعراض أمراض مثل فتق الحجاب الحاجز. حمض الجزر هو واحد من الشروط المشتركة شهدت خلال فترة الحمل.

أعراض حمض الجزر

ألم في الصدر وحرقة هي أعراض أهم من هذا الشرط. هذه الأعراض مشابهة لتلك من أمراض القلب، وبالتالي، يحتاج المرء أن يكون حذرا وابحث عن غيرها من حامض تحديد أو أعراض ارتجاع المعدة. وفيما يلي الأعراض حمض الجزر في النساء والرجال:

* عسر الهضم

* الغثيان

* القيء

* عسر الهضم

* ألم في البطن

* السعال

* التهاب الحلق

* صعوبة في البلع

* اضطراب في المعدة

* التقئ

أعراض حمض الجزر في الأطفال هي أيضا مشابهة على النحو الوارد أعلاه، ومع ذلك، قد يكون الأطفال عصبي جدا، ويشكو من فقدان الشهية. إذا كان أحد الخبرات أي أعراض أخرى جنبا إلى جنب مع الأعراض المذكورة أعلاه، من المستحسن استشارة الطبيب كما يمكن أن يكون هناك احتمال وجود اضطراب شديد. خلاف ذلك، يمكن علاج ارتجاع المعدة مع الأدوية والعلاجات المنزلية.

حمض الجزر علاج

هناك العديد من الأدوية مثل مضادات الحموضة، حاصرات H2 ومثبطات PP التي يراد للعلاج حمض الجزر. مضادات الحموضة متاحة في شكل أقراص، والحبوب والعصائر وفعالة جدا لتخفيف أسرع ولكن مؤقتة. من اجل الحصول على الإغاثة دائمة من ذلك، يحتاج المرء إلى إجراء تغييرات في النظام الغذائي وأسلوب الحياة. واحدة من أفضل الطرق لمنع حمض الجزر المرض هو الامتناع عن التدخين واستهلاك الكحول. كما تعتبر السمنة واحدة من الأسباب ارتجاع المعدة، فإنه يحتاج إلى أن يسيطر عليها بعد المناسبة خطط فقدان الوزن. واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لحمض الجزر يشمل ذلك وجود اللبن أو ماء جوز الهند بعد وجبة للحد من الحموضة. وبصرف النظر عن هذه الأساليب كل شيء، وأهم جانب من جوانب علاج ارتجاع المعدة واتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الأطعمة التي تسبب بها. ينبغي للمرء أيضا تغيير العادات الغذائية واحد لديها وجبات صغيرة ومتكررة بدلا من الكبيرة. كما أنه ليس من المستحسن أن يكون وجبة ثقيلة ليلا. وبالمثل، لا ينبغي لنا أن الاستلقاء أو النوم مباشرة بعد تناول الوجبات. دعونا نلقي نظرة على النظام الغذائي للارتجاع المعدة بالتفصيل.

حمض الجزر حمية

وفيما يلي قائمة من الأطعمة الجيدة لحمض الجزر والمواد الغذائية لتفادي عندما على حامض غذاء الجزر:

الأطعمة التي يجب تجنبها

* الحمضيات والفلفل وعصير التوت البري، والبصل

* القهوة والشاي والمشروبات الغازية

* الطماطم (البندورة) وجميع منتجات الطماطم المستندة

* النعناع والشوكولاته والآيس كريم والجبن

* النقانق واللحوم المقلية، اللحوم الباردة

آمنة للاستهلاك الأطعمة

* جميع الفواكه والخضروات

* الحبوب الكاملة، متعدد منتجات الحبوب، الأرز البني

* البيض البيض والسمك واللحم، واللحوم المسلوقة

* الدهون ومنتجات الألبان مجانا

كانت هذه معلومات موجزة عن أعراض وأسباب وطرق علاج حمض الجزر. وأخيرا، إذا كان أحد الخبرات ارتجاع المعدة في كثير من الأحيان، والأعراض لا تهدأ على أخذ العلاج، فإنه من المستحسن استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن. العناية!

没有评论:

发表评论