2012年9月9日星期日

انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال


جسم الإنسان قادر على تنظيم درجة حرارة الجسم ضمن المعدل الطبيعي، بغض النظر عن حالة المحيطة بها. وتعرف هذه الآلية الطبيعية وتنظيم الحرارة، و هو جزء من انتظام الحرارة. ويتم قياس درجة حرارة الجسم مع مساعدة من مقياس الحرارة معايرة. ويمثل قيمة في نطاق مئوية أو فهرنهايت النطاق، وذلك استنادا إلى نوع من الحرارة يتم استخدامه لأغراض القياس. تماما مثل ضغط الدم الطبيعي ومعدل النبض، ودرجة حرارة الجسم هو علامة الحيوية المستخدمة لمراقبة الحالة الصحية العامة.

ويعتبر ما درجة حرارة الجسم منخفضة في الأطفال؟

قبل ونحن نتعامل مع درجات حرارة منخفضة في الأطفال، دعونا نحاول أن نفهم "ما هو طبيعي درجة حرارة الجسم للأطفال". هو أن يؤخذ في الاعتبار أنه، وقيمة درجة الحرارة العادية يختلف وفقا للسن، وقت القياس ومجال قياس. انها وجدت لتكون أدنى مستوى له في فترة الصباح الباكر (بين 04:00 صباحا و 6)، في حين سجلت أعلى درجة حرارة الجسم في الوقت مساء (ما بين 6 مساء و 8). وبالمثل، فإن قيمة لقياس درجة حرارة المستقيم هو أعلى، بالمقارنة مع تلك القراءات عن طريق الفم أو الإبط.

ويشيع استخدام مقياس الحرارة المستقيم لقياس درجة حرارة الجسم عند الأطفال. يتم وضع طرف نظيف من الجهاز بعناية في المستقيم الطفل. ومع ذلك، يمكن أيضا قراءة لدرجات الحرارة أن يؤخذ عن طريق الفم، الإبطين، أو عن طريق وضع ميزان الحرارة في الأذن. للقياس عن طريق الفم، ودرجة حرارة الجسم الطبيعي للأطفال هو 98.6 فهرنهايت، بينما يعتبر 99،6 F طبيعي، إذا تم قياس في الشريان الصدغي. يعتبر الجهاز تذبذب درجات الحرارة بمقدار 1 درجة فهرنهايت طبيعي. ولكن، إذا كانت درجة حرارة الشرج القراءة للطفل هو 97 F أو أقل، ويتم تشخيص انخفاض حرارة الجسم.

ما هي أسباب انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال؟

وعلى الرغم من عملية تنظيم الحرارة، درجة حرارة الجسم ويصبح غير طبيعي في ظل ظروف معينة. ويقول على سبيل المثال، أعلى من درجة حرارة الجسم العادية (ارتفاع الحرارة) وهذا مؤشر على الإصابة، والاستجابة للالتهابات. ومن المتوقع ارتفاع طفيف إذا كان الطفل يشارك في أنشطة قبل فحص درجة الحرارة. معظم الآباء على دراية حمى أو ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الأطفال. ولكن، ليس الكثير منهم يعرفون عن حالات انخفاض درجة الحرارة في الأطفال. ويشار طبيا منخفض بشكل غير عادي لدرجة حرارة الجسم وانخفاض حرارة الجسم.

وهناك حالة من انخفاض درجة الحرارة في الأطفال هو مرعب بالتساوي مثل تشغيل ارتفاع في درجة الحرارة، ويجب ألا تهمل بأي ثمن. لكن، ما هي أسباب انخفاض درجة الحرارة عند الأطفال؟ العوامل الداخلية والبيئية تؤثر على درجة حرارة جسم الطفل، أو راشدا، في أي وقت معين. التعرض للظروف البيئية الباردة لفترة طويلة هو السبب الرئيسي لانخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال. وهكذا، وارتداء ملابس اضافية والملابس الصوفية خلال أشهر الشتاء أمر لا بد منه للحفاظ على درجة الحرارة العادية في الأطفال.

بالإضافة إلى الباردة المحيطة بها، وبعض الأمراض التي تؤثر سلبا على قدرة الجسم على التحكم في درجة الحرارة، مما تسبب في درجة حرارة الجسم إلى ما دون المعدل الطبيعي. الأسباب المحتملة للتسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل غير طبيعي في الأطفال هي فقدان الزائدة من الدم بسبب الإصابات العرضية، والصدمات الصرف الصحي، وتأثير حمى جانب الطب. أيضا، ويتجلى انخفاض حرارة الجسم كدليل مادي لانخفاض كريات الدم الحمراء (فقر الدم)، وانخفاض مستوى السكر في الدم (نقص السكر في الدم) والشاذ وظيفة الغدة الدرقية (الغدة الدرقية).

نادرا، ويتسبب انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال بسبب التهابات الكامنة. هذا ينطبق على الأطفال الضعفاء، الذين لديهم مناعة النظام للخطر. عندما درجة حرارة الجسم يقلل بشكل ملحوظ، وعقد الأوعية الدموية لا إرادية، كوسيلة للحفاظ على الطاقة الحرارية. وبذلك يرتفع عن تقلص العضلات والجسم يرتجف السريع إلى زيادة درجة حرارة الجسم. مؤشرات على انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال هي الجلد الباردة، شاحب اللون، والنعاس والخمول، والارتباك، وبطء معدل التنفس، وضعف النبض، وأحيانا انهيار،. إذا كان الطفل يواجه هذه الأعراض، والتصرف بسرعة لتوليد حرارة الجسم، والتماس العناية الطبية.

للوقاية من انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال، يجب على الآباء التأكد من أن طفلهم ترتدي ملابس مناسبة للظروف المناخية السائدة. وينبغي التحقق من جبينه، في ما بين ليلا، لانخفاض مفاجئ في درجة الحرارة. إذا كان ذلك مطلوبا، التفاف عليها مع بطانيات أو غيرها من المواد إهانة سميكة. أخيرا وليس آخرا، تغذية الطفل مع رشفات ساخنة لتشجيع الاسترخاء، واستعادة درجة حرارة الجسم الطبيعية بسرعة.

没有评论:

发表评论