2012年9月11日星期二

ارتفاع كعكة ومستويات الكرياتينين


كعكة لتقف على واليوريا والنيتروجين في الدم. يتم الحصول على منتج الكرياتينين من الكرياتين الذي يلعب دورا هاما في إنتاج الطاقة في العضلات. ويتم إنتاج الكرياتينين، وهو منتج النفايات، وخلال عملية التمثيل الغذائي في العضلات. يحصل على تحويل ما يقرب من 2٪ من مجموع الكرياتين في الجسم في الكرياتينين كل يوم. يتم إنشاء BUN خلال انهيار البروتينات. كعكة والكرياتينين موجودة في مجرى الدم والكلى فصلها عن الدم. تنقية الدم يجري في الكلى ويتم طرح جميع منتجات النفايات خارج الجسم. قياس مستويات BUN والكرياتينين يساعد على تقييم وظيفة الكلى. ورقة من خلال المقطع التالي لمعرفة أسباب BUN مرتفعة ومستويات الكرياتينين.

الدم واليوريا والنيتروجين والكرياتينين: مستويات عادي

عموما، يتم قياس كعكة ومستويات الكرياتينين في الدم معا لتقييم وظائف الكلى.

* المستويات العادية من الكرياتينين في الذكور البالغين: حوالي 0.6 إلى 1.2 ملغ / دل (ملليغرام لكل ديسيلتر)

* المستويات العادية من الكرياتينين في الإناث البالغات: حوالي 0.5 إلى 1.1 ملغ / دل

* المستويات العادية من الكرياتينين عند الرضع: ما يقرب من 0.2 ملغ / دل أو أكثر، وهذا يتوقف على تنمية العضلات

* المستويات العادية من كعكة في الذكور البالغين: حوالي 8-24 ملغ / دل

* المستويات العادية من كعكة في الإناث البالغات: حوالي 6-21 ملغ / دل

* كعكة عادي إلى نسبة الكرياتينين في البالغين: بين 10:01 حتي 20:01

* كعكة عادي إلى نسبة الكرياتينين في الأطفال أقل من 12 شهرا: حتى 30:1

* المستويات العادية من الكرياتينين في شخص واحد فقط في الكلى: حوالي 1.8 أو 1.9 ملغ / دل

لاحظ أن القيم الطبيعية قد تختلف بين المعامل المختلفة.

آثار وأسباب ارتفاع BUN ومستويات الكرياتينين

عدة عوامل مسؤولة عن زيادة في كمية من كعكة والكرياتينين في الدم. مشاكل الكلى هي واحدة من الأسباب الرئيسية لارتفاع BUN ومستويات الكرياتينين في الدم. مستويات الكرياتينين تختلف وفقا لتنمية العضلات (بناء الفرد). النساء لديهن أقل كتلة العضلات، وبالتالي لديهم الكرياتينين في الدم منخفضة نسبيا. منذ تنتج الكرياتينين من قبل الهيئة بشكل مطرد، بمعدل ثابت، والتغيرات الغذائية أو التغيرات في النشاط البدني لا يؤثر على مستويات الكرياتينين. خلل في الكلى بسبب الإصابة، أو لأي سبب آخر، يؤدي إلى انخفاض الكرياتينين في البول وارتفاع الكرياتينين في الدم. الكرياتينين 2.0 ملغ / دل أو أكثر في الأطفال، و 10.0 ملغ / دل أو أكثر في البالغين، ويشير إلى خلل خطير وظائف الكلى. يجوز للشخص يجب أن تخضع لغسيل الكلى.

ويشار إلى مستويات عالية في الدم BUN باسم آزوتيمية. منذ ينتج BUN خلال استقلاب البروتين، يمكن لمستويات BUN ترتفع بسبب اتباع نظام غذائي عالي البروتين. ويمكن على حد سواء، كعكة ومستويات الكرياتينين ترتفع على الرغم من حسن سير العمل في الكلى. على سبيل المثال، صدمة (الإجهاد)، ويمكن الجفاف، وقصور القلب الاحتقاني، نزيف الجهاز الهضمي، وانسداد المسالك البولية، مرض أديسون، أو حتى الموت جوعا يؤدي إلى مستويات مرتفعة BUN. قد النساء الحوامل تظهر الصعيدين BUN منخفضة أو عالية. مشاكل في الكلى يؤدي إلى ارتفاع في نسبة الكرياتينين BUN. نتيجة بعض الظروف الصحية في زيادة / أو نقصان في BUN فقط أو مستويات الكرياتينين فقط. تشمع الكبد وفشل القلب، وإن كان لا علاقة لها وظيفة الكلى، والنتيجة في كعكة عالية ونسبة الكرياتينين. يمكن بعض العقاقير والأدوية خفض أو زيادة BUN و / أو مستويات الكرياتينين. يمكن أن ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري تؤدي إلى اضطرابات في الكلى وبالتالي تؤدي الى ارتفاع BUN ومستويات الكرياتينين. أدوية الستيرويد، وانسداد المسالك البولية والجهاز التنفسي نزيف الجهاز، والجفاف الشديد، وانخفاض تدفق الدم الى الكلى والفشل الكلوي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع BUN ومستويات الكرياتينين.

ويمكن ملاحظة الجافة حكة في الجلد، والأرق (صعوبة في النوم)، والغثيان والتعب وضيق التنفس، والتشوش الذهني، وغيرها من مختلف أعراض مشتركة غير محددة في حالة من كعكة مرتفعة ومستويات الكرياتينين. بالنسبة لبعض الناس، لا يمكن للحالة أن تكون بدون أعراض. قد يكتشفون فجأة عن وظائف الكلى من خلال فحص الدم. لذلك، يجب أن لا يتردد عن دم منتظمة وفحص البول. الاختبارات تساعد في الكشف عن وجود مشكلة في مرحلة مبكرة وهذا بدوره يحسن من فرص الشفاء.

没有评论:

发表评论