2012年9月19日星期三

قزامة أسباب


ما هو التقزم؟ هذا هو استعلام الذي يؤدي عادة إلى بعض الأجوبة غير ذكية جدا، والنفط الخام، والتي لا مبرر على الاطلاق! قزامة هو في الأساس اضطراب طبي. ويمكن وفقا للمجموعة أن يطلق عليه الناس ليتل الأمريكية (LPA) راشدا، ذكرا أو أنثى تحت 4 أقدام و 10 بوصات، أو أقل في الارتفاع كما قزم. كونه قزم لا تجعل المرء ضعاف فكريا، كما ثبت من خلال البحث. الأقزام كثير من الذكاء العادي، وتؤدي طويل، وتحقيق حياة تماما مثل نظرائهم من الحجم المتوسط. أسباب التقزم وتشمل أكثر من 200 حالات مرضية، منها أكثر من 70 إلى 80٪ من جميع حالات القزامة هي نتيجة لحالة طبية ودانة.

ما هي أسباب قصر القامة؟

وترتبط معظم أسباب التقزم إلى اضطرابات وراثية أو الطفرات. ومع ذلك، بعض أسباب لا تزال غير واضحة. وقد أدرجت بعض الأسباب بحثها أدناه.

دانة: ما يقرب من 70٪ من جميع حالات القزامة هي نتيجة لحالة طبية تعرف باسم ودانة، وبالتالي، مما يجعل هذا أحد الأسباب الرئيسية التقزم. ودانة هي حالة وراثية تجعل الذراعين والساقين قصير، في مقارنة في الرأس والجذع. طفرة جينية هنا يحدث أثناء الحمل، وعندما تم تخصيب بويضة الأم عن طريق الحيوان المنوي للأب. في هذه الحالة، أن الجنين يتلقى نسخة واحدة من تحور الجين المرتبط التقزم، ونسخة واحدة عادية. في الحالات التي يكون فيها كلا الوالدين يتحملان ودانة، ثم خطر على اجتياز الجين المتحور إلى الجنين يزيد أربعة أضعاف الأمر الذي قد يؤدي إلى حالة قاتلة تعرف باسم دانة متماثل. ومع ذلك، كانت هناك حالات كثيرة حيث الأشخاص الذين ولدوا مع ودانة، من أبوين مع ارتفاع متوسط. وعلى الرغم من أنه من المعروف أن هذا الاضطراب يحدث أثناء الحمل، لماذا وكيف يترجم إلى ودانة، لا يزال مجهولا.

متلازمة تيرنر: تغيير عشوائي، أو حذف كروموسوم X أثناء الحمل، سواء في الحيوانات المنوية للأب أو النتائج بيضة الأم في اضطراب وراثي يعرف باسم متلازمة تيرنر. هذا اضطراب الكروموسومات يحدث فقط عند الإناث، لأن واحدا من الكروموسومات الجنسية وغني عن المفقودين أثناء الحمل. للحصول على الجنين أن يكون أنثى، ينبغي أن يكون اثنين من الكروموزومات العاشر. وهناك فتاة تشخيص متلازمة تيرنر لديك نسخة واحدة من كروموسوم الإناث بدلا من اثنين. وتتميز متلازمة تيرنر من قبل العديد من التشوهات الجسدية مثل قصر القامة، واسع الصدر، وآذان مجموعة منخفضة، الخ.

نقص هرمون النمو: وهناك سبب آخر من القزامة هو نقص هرمون النمو (GHD). في هذه الحالة ينتج الجسم كمية كافية من هرمون النمو البشري، الموجهة الجسدية، وهو أمر ضروري لتحفيز النمو والتكاثر الخلوي. هذا هو واحد من الأسباب الرئيسية لقصر القامة في الغدة النخامية. نقص هرمون النمو يحدث نتيجة لعدد من الأسباب، والتي تشمل سوء التغذية وضعف الأداء من الغدة النخامية.

أسباب أخرى: وكما قال في وقت سابق أن هناك العديد من الأسباب غير المبررة من القزامة. بعض منهم من التقزم البدائي، خلل التنسج المشاشي، عسر معوج، الخ.

قصر القامة البدائية: التقزم البدائي هو شكل نادر من القزامة التي يسلك نفسه كثيرا قبل الميلاد. والتشخيص بالموجات فوق الصوتية للجنين بأنها صغيرة لعصرها الحمل، أو أن لها بعض العيوب النمو، والتي يمكن أن تكون الأعراض في وقت مبكر من القزامة. وحتى الآن أسباب القزامة البدائية لم تعرف بعد ولكن يمكن أن يكون بسبب وجود طفرة جينية.

وكان هذا على قائمة شاملة من أسباب القزامة. تجدر الإشارة إلى أن قصر القامة هو اضطراب، وليس المرض. على الرغم من أنه يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التعقيدات، ما هو أكثر أهمية هو أن الناس مع قصر القامة يجب أن لا ندع هذه الحالة يكون عامل إعاقة لهما، لأنها يمكن أن يعيشوا حياة نشطة وصحية تماما، تماما مثل أي واحد منا.

没有评论:

发表评论