2012年9月15日星期六

حساب العائد من الأسهم


العائد على حقوق المساهمين هي واحدة من أفضل التدابير لتحديد ربحية الشركة في ظل ظروف السوق المختلفة. العائد على حقوق المساهمين لحساب العقارات وأسهم أخرى هو ذو أهمية قصوى قبل الاستثمار في الأوراق المالية لهم. يمكنك الحصول على العائد على حقوق المساهمين على حساب أمثلة مختلف المواقع المخصصة لسوق الأوراق المالية. قبل نعرفه عن معدل العائد على حقوق المساهمين والعائد على صيغة لحساب الأسهم، دعونا أولا معرفة أهمية هذا المفهوم في المحاسبة والمالية أدناه.

لماذا لحساب معدل العائد على حقوق المساهمين؟

العائد على حقوق المساهمين من المفيد أن تعرف ما إذا كانت الشركة تستخدم هذه الاموال للمساهمين بشكل صحيح أم لا. وحققت أرباحا فقط إذا كان يتم اتباع أخلاقيات الأعمال التجارية واتخاذ قرارات ذكية بواسطة الاستشعار عن فرص الأعمال التجارية. العائد على الاستثمار للمساهمين سوف تساعد على تحليل الكفاءة التشغيلية للمنظمة وبدون كفاءة العمليات اليومية، والحفاظ على المبيعات وهوامش الربح غير ممكن. من خلال مقارنة العائد على حقوق المساهمين في شركة مع نظرائها في القطاع نفسه، ويمكننا معرفة الشركة التي هي أكثر ربحية والأسباب الكامنة وراء نفسه. إذا كان لنا أن نخلص إلى أن العائد على حقوق المساهمين منخفضة للسهم نحن قد اشتريت، ثم يمكننا التبديل دائما الى ارتفاع العائد على حقوق المساهمين الشركة لحماية استثماراتنا. ويمكن لعودة هبوط على حقوق المساهمين يكون راجعا إلى سوء الإدارة أو تقلب بيئة الأعمال. ويمكن أيضا أن تكون الديون المرتفعة سببا لانخفاض العائدات للمساهمين. من العائد على حساب حقوق المساهمين لشركات تابعة لقطاعات مختلفة من الاقتصاد، فإننا نستنتج ما هو أن كل شركة لا يمكن أن تعطي عوائد استثنائية وأن جميع الشركات لا يمكن أن يكون هامش الربح الكبير. لذلك، في حين تداول الأوراق المالية، ويحتاج المرء أن يكون في الاختيار للغاية. الآن، لدينا فكرة أساسية ما هو العائد على حقوق المساهمين وأهميته. لذا، اسمحوا لنا أن نعرف كيف يتم حساب العائد من الأسهم في المقطع التالي.

حساب العائد على حقوق المساهمين

ويتم احتساب العائد على حقوق المساهمين في شكل جاهز للمستثمرين في مجلات الأعمال المختلفة. ومع ذلك، إذا كنت تفعل ذلك بنفسك، وسوف تفهم الكثير من الامور بطريقة أفضل. لذلك، تحتاج إلى أن يكون على بينة من العائد على حقوق المساهمين الصيغة التي تم المذكورة أدناه للحصول على المعلومات الخاصة بك.

العائد على حقوق المساهمين = الأرباح الصافية للشركة / متوسط ​​حقوق المساهمين.

للعثور على العائد على حقوق المساهمين مع هذه الصيغة، سوف تحتاج صافي الربح للشركة، ومبلغ حقوق المساهمين. ويمكن الحصول على كل هذه الامور من البيانات المالية والتقارير للشركة. عن طريق استبدال هذه القيم، سوف تحصل على إجابتك عن العائد على حقوق المساهمين. إذا كان العائد على حقوق المساهمين أكبر من 25 في المئة، ثم ان الاستثمار في هذه الشركات أن تكون مربحة للمساهمين. من ناحية أخرى، والعائد على حقوق المساهمين أقل من منح نقاط في المئة من التي تحتاج للبحث عن غيرها من الشركات نشر نتائج أفضل. شركات آمنة ماليا لديها ميزانية قوية، وكمية لا بأس بها من المال مع وجود ارتفاع العائد على حقوق المساهمين. هذا هو السبب في العديد من الأعمال التجارية المحللين تشير إلى هذه النسبة المئوية لإعطاء الأسعار المستهدفة من أسهم الشركات المختلفة، والترقية، والتقليل من الأسعار المستهدفة مع مساعدة من هذا العدد.

ونأمل أن هذه المادة على حساب العائد من الأسهم تساعدك على أن نحكم على قوة من العائدات والأرباح للشركات. لذلك، واستخدام هذا المفهوم بحكمة لميزة الخاصة بك. حظا سعيدا!...

没有评论:

发表评论