2012年9月11日星期二

مستويات الغدة الدرقية العادية - ما هو المدى الغدة الدرقية عادي


الغدة الدرقية هي الغدة الصماء التي تفرز نوعين من الهرمونات، T4 و T3. وتهتم هذه الهرمونات مع تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم البشري. النشاط تحت هذه النتائج الهرمونات في الغدة الدرقية في حين فرط، هو نتيجة للنشاط المفرط للهرمونات T3 و T4. ويتم تحديد مستويات T3 و T4 في الجسم بواسطة هرمون آخر يسمى تحفيز هرمون الغدة الدرقية (TSH). ويفرز هذا الهرمون من الغدة النخامية. وكما يوحي اسمها، TSH يحفز الغدة الدرقية لإفراز T3 و T4. وبالتالي، عندما يرتفع مستوى TSH، فإنه يعني مباشرة أن الغدة الدرقية لا تعمل بشكل صحيح. من ناحية أخرى، عندما يكون مستوى TSH تسقط دون المستوى العادي، وهو مؤشر على النشاط المفرط للغدة الدرقية.

مستويات الغدة الدرقية TSH الطبيعي

على مستوى الغدة الدرقية TSH طبيعية لللمختبرات في المملكة المتحدة هو 0،5-5،5. يتبع مختبرات في الولايات المتحدة مقياس مرجع نفسه حتى عام 2003. في ربيع عام 2003، تم تنقيح النطاق للمعايير الجديدة، والتي حددت 0،3-3،3 ومستوى TSH طبيعية. ومع ذلك، بعض المعامل لا تزال تلتزم مقياس مرجع القديمة، مما أدى إلى التوحيد في غير علاج. الى جانب ذلك، هناك العديد من التقلبات في مستويات TSH على مدار اليوم. مستويات TSH في الساعة 6 صباحا و 6:00 تقريبا نفس الشيء. هناك زيادة حادة في مستوى TSH في المساء. المستوى في تزايد مستمر حتى منتصف الليل، عندما يتم تسجيل أعلى مستوى TSH. مستوى TSH تسقط كثيرا عند الظهر تقريبا. الاختلاف في مستويات TSH طوال اليوم هو حوالي 2 - 3 نقاط.

مستويات الغدة الدرقية T3 الطبيعي

طبيعي مستوى هرمون الغدة الدرقية T3 ليتوقف على نوع من الاختبار لتتم. إذا الطبيب قد يطلب منك الخضوع لاختبار يسمى 'T3 المجموع "، يجب أن تتوقع المدى الطبيعي أن يكون بين 80 و 220 نقطة. الغدة الدرقية مستوى أقل من 80 تشير إلى الغدة الدرقية أو الغدة الدرقية، والغدة الدرقية في حين أن مستويات عالية، أي فوق 220 تشير إلى فرط نشاط الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية. مستويات الغدة الدرقية طبيعية لاختبار آخر بعد يسمى "الحرة T3" الانخفاض في نطاق ما بين 2.3 و 4.2. مستويات الغدة الدرقية أقل من الحد الأدنى، وفوق الحد الاعلى غير طبيعية تشير إلى نشاط الغدة الدرقية.

مستويات الغدة الدرقية العادية لT4

مرة أخرى، لتحديد مستوى الأنواع، T4 اثنين من الاختبارات التي ستجرى. مستويات الغدة الدرقية العادية ل 'T4 مجموع' هي بين 4،5-12،5. في حين، المستويات العادية ل 'T4 الحرة' هي ضمن مجموعة من 0،7-2،0. إذا كانت مستويات الغدة الدرقية الخاص بك لا تقع ضمن المعدل الطبيعي، يمكن أن يشخص الطبيب لكم لقصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية، وهذا يتوقف على مستوى هرمون الغدة الدرقية لديك.

ويلخص الجدول التالي المعلومات الواردة أعلاه على المعدل الطبيعي للهرمونات الغدة الدرقية.

اختبار

نطاق

TSH

0،3-3،0

مجموع T3

80-220 نقطة

حر T3

2،3-4،2

مجموع T4

4،5-12،5

حر T4

0،7-2،0

كثير وقت واحد، ويتم التشخيص من خلال مراقبة مستويات TSH وحده، من دون التحقق من هرمون الغدة الدرقية T3 و T4 المستويات. هذا أمر محفوف بالمخاطر خاصة بأنه شخص يمكن أن يعاني من مشاكل في الغدة الدرقية على الرغم من وجود مستويات الغدة الدرقية طبيعي. من ناحية أخرى، ومستويات هرمون الغدة الدرقية ضمن المعدل الطبيعي لا تعني بالضرورة أن الشخص خال من الخلل في الغدة الدرقية. وبالتالي، فمن الضروري أن يتم اختبار جميع مستويات هرمون الثلاثة لالتشخيص السليم وظيفة الغدة الدرقية.

وينبغي إجراء اختبار الأجسام المضادة في حال كان الشخص لديه مستويات الغدة الدرقية العادية وحتى الآن يسلك أعراض الخلل في الغدة الدرقية. الى جانب ذلك، لا يجوز لأي شخص أن مجموعته الخاصة من مستويات الغدة الدرقية العادية، الأمر الذي يجعل من تفسير نتائج الاختبار أكثر تعقيدا.

没有评论:

发表评论