2012年9月19日星期三

كيفية حساب حجم


أبسط تعريف ممكن من حجم هي المساحة الكلية التي تحتلها ثلاثي الأبعاد الكائنات. ويمكن حساب حجم 3D الكائنات المختلفة عن طريق وسائل الصيغ الرياضيات البسيطة. ويمثل عموما الجواب في شكل متر مكعب، ليتر، ملليلتر الخ

كيفية حساب حجم المكعب؟

ألف مكعب من الشخصيات ثلاثي الأبعاد مع ستة الجانبين على قدم المساواة. الصيغة لحساب حجم المكعب هو A3، حيث "أ" تشير إلى طول الجانب. كما جميع جوانب مكعب متساوون، يمكنك قياس أي جهة، واضربها ثلاث مرات للحصول على حجم المكعب. على سبيل المثال إذا كان جانب من المكعب يقيس 10 بوصة، وسوف يكون حجمها 10 × 10 × 10.

كيفية حساب حجم المواد الصلبة مستطيل؟

وصلب مستطيل أو متوازي المستطيلات 1 شخصية ثلاثي الأبعاد مع ستة وجوه. الصيغة لحساب حجم مستطيل هو كسوكس أو طول × عرض × ارتفاع. وذلك لحساب حجمه، سيكون لديك لقياس لها طول وعرض وارتفاع. نفترض طول المستطيل هو 10 بوصة، في حين عرض وارتفاع هي 2 بوصة، وسوف يكون حجمها 10 × 2 × 2.

كيفية حساب حجم الكرة؟

المجال هو شخصية ثلاثي الأبعاد المغلقة، وتشبه الكرة، والتي في كل نقطة على السطح على مسافة واحدة من المركز. الصيغة لحساب حجم الكرة هو 4/3 πr3، π فيه، وضوحا مثل "باي"، هو المعيار 3.14 و r يشير إلى دائرة نصف قطرها المجال. سيكون لديك للعثور على نصف قطرها، وذلك مكعب، أي اضربها ثلاث مرات. ضرب الجواب الذي تحصل عليه عندما مكعب نصف القطر مع 4 ثم نقسمه 3. الخطوة الأخيرة هي ضرب من قبل الجواب π.

كيفية حساب حجم الاسطوانة؟

اسطوانة هو شخصية ثلاثي الأبعاد مع قاعدتين دائرية، وحواف اثنين وجوه 3. صيغة لحساب حجم الاسطوانة هو πr2h، حيث π يشير إلى مستوى 3.14، ص يشير إلى دائرة نصف قطرها من الاسطوانة وح يشير إلى ذروتها. R2 يعني في دائرة نصف قطرها يجب أن تربيع أو مضروبا في نفسه. وبالتالي فإن حجم الاسطوانة تكون π مضروبا في ارتفاع الاسطوانة، مضروبا في نتيجة دائرة نصف قطرها التربيعية.

كيفية حساب حجم مخروط؟

A مخروط هو شخصية ثلاثي الأبعاد الهندسية ذات قاعدة دائرية والاطراف التي تفتق في ذروة. الصيغة لحساب حجم مخروط هو 1/3 πr2h، حيث 'ص' يشير إلى دائرة نصف قطرها قاعدة مخروط و 'ح' يشير إلى ذروتها. بادئ ذي بدء، تجد في دائرة نصف قطرها، وميدان هذا، أي ضرب من قبل نفسها. ثانيا، العثور على ارتفاع المخروط، واضربها π. ثم ضرب نصف قطرها التربيعية مع الإجابة التي تجنيها من خلال ضرب ارتفاع مخروط مع π، وتقسيم الإجابة من طرف 3.

وكانت هذه معلومات موجزة عن كيفية حساب حجم الأجسام ثلاثية الأبعاد المختلفة. على الرغم من علم الهندسة يبدو أن يكون من الصعب بعض الشيء، وحتى لا تصل إلى ألمع العقول، ويمكن بقليل من الاهتمام من جانبكم جعل هذه الصيغ حجم والرسوم البيانية للاهتمام جدا للتعلم.

没有评论:

发表评论