2012年9月8日星期六

وخز في اليدين في ليلة


ويشار طبيا وخز، وخدر أو فقدان الإحساس في أي جزء من الجسم إلى وتشوش الحس. خدر أو وخز عابر هي عادة ليست مدعاة للقلق الشديد، ولكن إذا كان أحد الخبرات نوبات متكررة من 'طرف النوم "أو" دبابيس وإبر إحساس "، لا بد من الحصول على فحص طبي القيام به. ويمكن لفقدان جزئي أو كامل من الإحساس يكون من أعراض اضطراب عصبي، لذلك سيكون من الافضل للتأكد مما إذا كان يرتبط وخز أو خدر مع حالة طبية الكامنة. على الرغم من أن نتأثر بأي جزء من الجسم عن طريق هذا الشرط، وكثيرا ما يشكو الناس حول وخز في اليدين أو السفلية. يمكن خدر أو وخز في اليدين في الليل تجعل المرء يشعر يهدأ وتؤثر على النوم واحد. بينما الفقراء الدورة الدموية هو الأكثر احتمالا للتسبب وخز اليد في الليل، يمكن أيضا أحاسيس غير طبيعية من هذا القبيل يمكن أن يعزى إلى بعض الظروف الطبية. وفيما يلي بعض من أكثر الأسباب شيوعا للوخز في اليدين والذراعين.

وخز في اليدين في الليل: الأسباب

ويمكن أن تسبب وخز في اليدين بسبب وجود مجموعة واسعة من الأسباب، يمكن حتى كثير منها تترافق مع خيارات نمط الحياة التي نتخذها. دعونا معرفة السبب الذي يجعل بعض الناس قد تواجه خدر ووخز في اليدين في الليل.

النوم الموقف: هل يستيقظ في كثير من الأحيان حتى في ليلة بسبب بوخز في يدك أو ذراع؟ في بعض الأحيان، والناس الذين لديهم عادة النوم على جنوبهم، تدري، وطرح كل ما لديهم الوزن على ذراعهم. هذا يمكن أن يسبب تلك اليد خاصة أن تغفو. إذا كنت من جانب النائم، ثم يجب التأكد من أن تنام بطريقة مناسبة. يمكن النوم مع المرفقين عازمة، أو الأسلحة كرة لولبية من تحت الجسم الحد من المعروض من الدم المؤكسج إلى الأسلحة وغالبا ما يسبب خدر الذراع أثناء النوم. لذا، فإن أفضل طريقة لمنع تكون خدر لتغيير الموقف الخاص بك النوم.

متلازمة النفق الرسغي: يجب على الناس الذين غالبا ما تتعرض للوخز في اليدين في الليل، والحصول على أنفسهم للتأكد من متلازمة النفق الرسغي. ويرتبط هذا الشرط مع الضغط على العصب الأوسط الذي يقع في قاعدة اليد أو الرسغ. العصب المتوسط ​​يحمل المحرك، وكذلك الألياف الحسية. وسوف نتأثر قدرة الفرد على تحريك المعصم أو كائنات قبضة إذا كان يحصل على هذا العصب مضغوط أو شرك. نظرا لأنه يحمل في طياته أيضا الألياف الحسية، وانحباس العصب يؤدي أيضا إلى فقدان الإحساس في جميع أنحاء هذه المنطقة. خدر في اليدين والذراعين هي واحدة من أكثر الأعراض شيوعا لهذا الشرط. إذا سطر واحد في عمل ينطوي على حركات اليد المتكررة، هو واحد في زيادة خطر وضع هذا الشرط. هذا هو السبب الذي يجعل لاعبي التنس، لاعبي الغولف، تصفيف الشعر، وعمال البناء، والموسيقيين أو النجارين معرضة جدا لهذا الشرط. عوامل الخطر الأخرى تشمل التهاب المفاصل، والغدة الدرقية، ومرض السكري أو مرض رينود.

الزندي الفخ الأعصاب: قد انحباس العصب الزندي جعل أيضا واحدة عرضة لتطوير خدر في اليد. العصب الزندي يدور حول عظم الزند، والتي هي واحدة من عظام طويلة 2 الحالي في الساعد. قد تحصل على شرك هذا العصب بسبب وجود كيس عقدة. ويمكن أيضا الحصول على العصب المضغوط إذا كان واحد ينام مع نظيره / الكوع لها في موقف عازمة. قد يتسبب هذا وخز في اليدين في الليل. منذ الألياف الحسية التي يحملها العصب توفير الإحساس إلى الاصبع الصغير والبنصر، وهو العصب الزندي مضغوط وغالبا ما يسبب فقدان الإحساس في هذه إصبعين. يمكن للمرء أن يواجه صعوبة في نشر الأصابع وتنسيق الأصابع في حين يعزفون على آلات موسيقية أو كتابة. الناس الذين ينغمسون في الاستهلاك المفرط للكحول أو تلك المعاناة من اضطرابات الغدة الدرقية، ومرض السكري أو التهاب المفاصل هم اكثر عرضة لهذا الشرط.

الصدرية متلازمة المخرج: مخرج الصدر هي منطقة صغيرة تقع بين الترقوة والقفص الصدري. الأوعية الدموية والأعصاب من السفر العمود الفقري من خلال هذه المساحة الضيقة قبل الوصول إلى الأسلحة. اذا كان لضغط الأوعية الدموية أو الأعصاب التي تمر عبر منفذ الصدري، واحد هو الأكثر احتمالا للتعرض لخدر في اليدين. الأشخاص الذين ولدوا مع ضلع اضافية صغيرة فوق الضلع الأولى هي الأكثر عرضة للمعاناة من هذا الشرط. ويمكن الاستئصال الجراحي لهذا الضلع عنق الرحم تساعد في علاج متلازمة مخرج الصدر.

الاعتلال العصبي السكري: بالإضافة إلى الأعصاب مقروص أو صدمة للأعصاب التي تزود إحساس إلى الأيدي أو السلاح، قد تحصل على تضررت ألياف الأعصاب بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم. ويشار إلى هذه الحالة طبيا باسم الاعتلال العصبي السكري. هذا هو مضاعفات مرض السكري، والتي عادة ما يؤثر على الأعصاب في الأطراف السفلية، ولكن في بعض الأحيان، قد يسبب وخز وتنميل اليد أيضا. الطريقة الوحيدة لمنع هذا الشرط هو للسيطرة على مستويات السكر في الدم.

وكانت هذه لمحة موجزة عن وخز في اليدين في الليل. منذ خدر في حين يمكن أن يعزى إلى النوم مختلف الظروف، فإن العلاج تختلف حسب السبب الأساسي. على الرغم من أداء بعض التمارين سوف تساعد على تحسين الدورة الدموية في اليدين، لا بد من الامتناع عن الانغماس في الأنشطة التي تسبب الإجهاد المتكررة على يديه. يجب أن أولئك الذين تم تشخيص الحالات الطبية مثل متلازمة النفق الرسغي، واضطرابات الدورة الدموية، والاعتلال العصبي السكري أو أمراض الأوعية الدموية الطرفية اتباع المبادئ التوجيهية التي قدمها الأطباء. ويمكن العلاج بالعقاقير وتغيير نمط الحياة المرتبطة سيساعد بالتأكيد في التخفيف من أعراض هذه الظروف، وهذا بدوره، سوف يساعد في علاج بوخز عدم الارتياح في اليدين أو السفلية ليلا.

没有评论:

发表评论