2012年9月19日星期三

إعصار أندرو حقائق


الأعاصير هي قوية وكبيرة العواصف الاستوائية التي تنشأ فوق المياه، رطبة دافئة على المحيطين الهادئ والأطلسي على مقربة من خط الاستواء. فهي تتألف من الرياح القوية التي تدور نحو الداخل وصعودا بسرعة بين 75 و 200 ميل في الساعة. هذه العواصف الحصول على قوتهم والطاقة من تبخر الماء من المحيطات الدافئة. الأعاصير التي تضرب أمريكا تنشأ مثل العواصف الموسمية في أفريقيا. إذ أن هذه العواصف تنمو وتكبر، فإنها تخرج إلى المحيط، وبدء التحرك نحو أمريكا وجزر المحيط الأطلسي. حتى الآن، وأصابت عددا كبيرا من الأعاصير أمريكا. منهم، وكان الاعصار اندرو واحد ثاني أقوى. وكانت فئة 5 الاعصار الذي ضرب سواحل ولاية فلوريدا في شهر أغسطس عام 1992.

الأصل

مماثلة لجميع الأعاصير الأطلسية الأخرى، وكان الاعصار اندرو بدايتها المتواضعة في شكل موجة استوائية، الذي يفترض شكل عاصفة مدارية قوية في اليوم التالي. في طريقها الى ولاية فلوريدا حيث تسبب في تدمير الأقصى، وتبدد العاصفة عددا من المرات. ومع ذلك، في كل مرة وصلت إلى ظروف مواتية لتفرخ في أقوى الرياح. بينما يتنقل بين جزر البهاما، وبورتوريكو، وتحولت العاصفة غربا. جعلت من اليابسة مرتين بينما تتحرك عبر جزر البهاما. ومع ذلك، واصلت التحرك غربا، وأثناء عبور تيار الخليج أنها التقطت أكثر قوة وأصبح من الفئة 5 الاعصار. ضربت ولاية فلوريدا في 24 آب، 1992 مع وجود رياح بسرعة 165 ميلا في الساعة، وقياس الضغط 922 ميليبار. بعد ان ضرب ولاية فلوريدا، واصل الاعصار اندرو غربا وضرب سواحل لويزيانا في 26 آب وإعصار 3 فئة.

تلف

تسببت الأعاصير ضررا بالغا على الحياة والممتلكات في جنوب فلوريدا ولويزيانا. قتل 26 شخصا، منها 15 وحده كان في مقاطعة ديد. وتضررت حوالى 600،000 المنازل وغيرها من المباني بسبب الرياح القوية والأمواج والأمطار الغزيرة الناجمة عن الاعصار. المقدمة هذه الكارثة الطبيعية 150،000 إلى 250،000 شخص بلا مأوى. ودمرت الكثير من المياه في جنوب ولاية فلوريدا ومؤسسات الكهرباء، والتي خلفت ما يقرب من 1.4 مليون شخص من دون إمدادات الكهرباء والمياه الصالحة للشرب. وكذلك الخدمات النفطية البحرية تضررت بشدة.

تسبب الاعصار اندرو أضرار بيئية هائلة كذلك. لأنها مرت عبر الأراضي الرطبة في ولاية فلوريدا، انها اقتلعت أشجار المانغروف على نحو 70000 فدانا من الأراضي في الحديقة الوطنية بيسكين وايفرجليدز الحديقة الوطنية. ايضا انه دمر ما يقرب من ثلث الشعب المرجانية في الحديقة الوطنية بيسكين و 90٪ من pinelands المحلية في مقاطعة ديد. وفقد أكثر من 80٪ من الشعاب المحار قبالة سواحل لويزيانا. تم تجريد أكثر من 40 ميلا من الرمال قبالة جزر الحاجز على ساحل ولاية لويزيانا التي غادر القديمة الساحلية المستنقعات المكشوفة. قتل الإعصار تقريبا 182000000 الأسماك، وهدد غيرها من أشكال الحياة البحرية كما انها خفضت نسبة الأكسجين في الماء وزيادة العكارة لها.

المزيد من الحقائق

* الإعصار نشأت في 16 آب، 1992 وتبدد من قبل 28 أغسطس 1992.

* وكان هذا الإعصار الأقوى لضربت جنوب فلوريدا في نحو 30 عاما.

* مع الأضرار التي تبلغ قيمتها 40.7 مليار دولار، وكان الاعصار اندرو مكلف الاعاصير بالمحيط الاطلسي، في المرتبة الثانية بعد الاعصار كاترينا الذي تسبب خسائر بقيمة 89600000000 $.

* أنتجت إعصار أندرو عاصفة 17 أقدام قرب الأرض نقطة الهبوط في فلوريدا.

* وكان هذا أول عاصفة مسماة في موسم 1992 اعاصير في المحيط الاطلسي.

* كان جراوند زيرو العزبة في ولاية فلوريدا الذي لحق به الضرر الى اقصى حد من هذا الإعصار.

* قاد مطالبات الثقيلة الى اغلاق عدد كبير من وكالات التأمين في ولاية فلوريدا. وقد استنزفت أكثر من 30 منهم من كمية كبيرة من الأسهم. ونتيجة لذلك، تم تشكيل وكالات تأمين جديدة مثل النكبة فلوريدا صندوق إعصار وعاصفة الاكتتاب جمعية ولاية فلوريدا من قبل السلطة التشريعية ولاية فلوريدا.

تسبب إعصار أندرو إلحاق أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات في الولايات المتحدة. ومع ذلك، كان من النتائج الإيجابية من وقوع الكارثة أنها جعلت الناس أكثر وعيا من قوة وتأثير الأعاصير. في سعيها لتحسين استعدادها لمواجهة الأعاصير، تم تعديل قوانين البناء في ولاية فلوريدا الجنوبية، والآن هم واحدة من اصعب في البلاد.

没有评论:

发表评论